خطة استراتيجية خمسية لمكافحة العمى عالمياً انطلاقاً من الإمارات

أعلنت الدكتورة منال تريم، عضو مجلس الأمناء، المدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي، إعداد خطة استراتيجية لمدة 5 سنوات، لمكافحة العمى والإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها، مشيرة إلى أن الخطة ستعمل في 3 محاور متوازية، هي: العلاج والوقاية والتعليم والتدريب، على المستويين الدولي والوطني.
وقالت تريم، في تصريحات «الخطة الجديدة تتضمن التوسع في برامج علاج مشكلة قصر النظر في أفريقيا وآسيا، والكشف المبكر عن أمراض العيون الناتجة عن الأمراض المزمنة، مثل السكري وارتفاع ضغط العين».
وأضافت: «كما تشمل الخطة، زيادة عدد المخيمات العلاجية المتنقلة، وزيادة أعداد الدول والمستفيدين من خدمات المؤسسة، والاستثمار في تدريب وتأهيل الكادر الطبي في الدول المحتاجة للقيام بتوفير خدمات علاج أمراض العيون فيها، ما يؤدي إلى توفير الخدمات لمواطنيها في الوقت المناسب».
وأشارت إلى تكثيف الجهود لتوفير العلاج من مرض المياه البيضاء، من خلال زيادة العمليات الجراحية في المخيمات العلاجية، والتوسع في برنامج التشخيص المبكر وعلاج مرض اعتلال الشبكية بسبب مرض السكري، بالإضافة إلى الدخول في مزيد من الشراكات مع المؤسسات والجهات الدولية والصحية والإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى